الطب البديل

فوائد وانواع العسل التي لم تعرفها من قبل

فوائد عسل النحل تعتبر واحدة من ضمن افضل الفوائد التي تفيد الإنسان، لأنه يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمركبات المضادة للسموم والفيروسات لذلك من أهم فوائد العسل أنه يستخدم في علاج الكثير من الأمراض ويستخدم العسل منذ قديم الزمان فى علاج الحروق  والالتهابات المختلفة لاحتوائه على مواد تشبه المضادات الحيوية وهى مواد مطهرة تقتل الجراثيم والبكتيريا والفطريات ويعتبر العسل عامل غذائي هام في تعزيز جهاز المناعة.

افضل انواع العسل 

 من أفضل أنواع العسل هو  عسل السدر يعتبر أفضل عسل في العالم ويستخرج من أشجار السدر وله  مذاق وكثافة مختلفة عن باقي أنواع العسل، و يحتفظ بجودته وطعمه لسنواتٍ عديدة وهو عسل نادر لأنه يتم إنتاجه فى موسم واحد فقط لذلك يكون مرتفع السعر غالبا ويتم إنتاجه في مدينة حضر موت اليمنية ، وله فوائد كثيرة فى علاج الكبد والانيميا ومشاكل الجهاز الهضمى .

أنواع العسل الأخرى 

عسل حبة البركة عسل القطن و عسل دوار الشمس وعسل البرسيم و عسل الكينا و عسل الخروب الاسود وعسل الشفلح أو القبار.

العسل الأبيض 

العسل الأبيض هو أحد أصناف العسل الطبيعي ويتميز العسل الأبيض بلونه الأبيض كالحليب  وله نكهة خفيفة سمعية ويتميز بقيمته الغذائية العالية ويحتوي على الألياف الغذائية والفيتامينات والعناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم مثل: ب1 وب2 وب3 وب6 والمعادن مثل الكالسيوم والنحاس والزنك والحديد، لذلك ينصح جميع الأطباء بتناول عسل ابيض بإنتظام .

فوائد العسل الأبيض على الريق

فوائد العسل الأبيض
فوائد العسل الأبيض

يحتوي العسل على  فوائد عديدة عندما يستخدم على الريق مثل علاج  مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال و قرحة المعدة ويساعد على الشفاء منها كما أنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة له  عندما يتم شربه في الصباح مع عصير الليمون 

فوائد العسل الاسود  

  • تشير بعض الأبحاث إلى أن العسل الأسود يحتوى على مضادات الأكسدة الضرورية لمنع الأكسدة والحماية من الأمراض مثل السرطان والتهاب المفاصل الروماتويدي.
  • يحتوي العسل الأسود على فيتامين B6 الذى يؤثر على عملية الأيض في الجسم وله تأثير كبير على هرمونات الجسم.  
  • تناول  العسل الأسود يعمل على تحفيز إطلاق السيروتونين في الدماغ  الذي يساعد على التخفيف من إنتاج الهرمونات التي تسبب التوتر.
  • يعالج العسل الاسود الم المفاصل او الالام المزمنة الناتجة عن أسباب مختلفة، كما يساعد العسل الاسود على التخفيف من التورم وتحسين ردود فعل جهاز المناعة في الجسم.
  • يعتبر العسل الأسود المصنوع من قصب السكر بديلاً للسكر إذا ما تم استخدامه باعتدال.
  • العسل الأسود غنى بالكالسيوم والمغنيسيوم.وله دور كبير في تقوية العظام 
  •  العسل الأسود غنى  بالحديد والبوتاسيوم فإن تناول 5 ملاعق كبيرة يومياً منه تساعد المصاب على الحصول على ما يقارب 95% من الحصة الموصى بها يومياً من الحديد.

 عسل الشفاء الاصلى 

 قال تعالى ‏‎ في سورة النحل “وأوحى ربك إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتخذي من الجبال بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ*ثم كلي من كُل الثمرات فاسلكي سبل ربِّك ذللا يخرج مِن بُطُونِهَا شَراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون“  .

 يعتبر عسل الشفاء الأصلي علاج لكثير من الأمراض وهو من أهم وأفضل أنواع عسل الغابة السوداء لأنه طبيعي بنسبة 100% ويوجد فى شبه الجزيرة العربية ويتم قطفه بعد فصل الربيع مباشرة .

فوائد عسل الشفاء الأصلي 

يوجد الكثير من فوائد عسل الشفاء الأصلي

  •  مضاد حيوي طبيعي ومطهر طبيعي فيستخدم في علاج الحروق والالتهابات 
  • يعزز جهاز  المناعة لمقاومة الفيروسات والأمراض .
  • يستخدم في علاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب وآثاره.
  • مصدر طبيعي للطاقة وإمداد الجسم بما يحتاجه من السكريات بشكل طبيعي 
  •  يحمي الأسنان من التسوس ويعالج التهابات اللثة.
  • يحمى  الجسم من الإصابة بالسرطان بسبب احتوائه على مضادات للأكسدة .
  • يعالج ارتفاع ضغط الدم وأمراض الجهاز الهضمي وعسر الهضم والإمساك وقرحة المعدة والحموضة  كما يعالج اضطرابات النوم والقلق.

شاركنا برأيك عن تجربة تناول العسل والاستفادة منه.

 

وسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مرتبطه

زر الذهاب إلى الأعلى