الطب البديل

فوائد بيكربونات الصوديوم للأسنان والجسم

بيكربونات الصوديوم للأسنان تعتبر من اسهل الوصفات الطبيعية التى تعمل على تبييض الأسنان و استعمال بيكربونات الصوديوم للأسنان وسيلة فعالة وغير مكلفة وآمنة على الأسنان فى نفس الوقت وفى هذا المقال سوف نتعرف على استخدامها للأسنان وللبشرة والوجه و ايضاً افضل طريقة لإستعمالها كونوا معنا خطوة بخطوة.

ما هي بيكربونات الصوديوم

كربونات الصوديوم مركب كيميائي و أيضاً  تسمى بيكربونات الصودا أو صودا الخبز وصيغته  الكيميائية Na2CO3 ويتكون من غازات الهيدروجين والنيتروجين متحدة  مع الكربون والصوديوم والأكسجين وهو على هيئة مسحوق أبيض عديم الرائحة وقابل  للذوبان في الماء ويتفكّك هذا المُركّب بصُورةٍ طبيعيّةٍ لو تمّ تسخينه لدرجة حرارة 50 مئوية أو أكثر، مما يؤدي  إلى تحرير غازات ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء و مركّب كربونات الصوديوم مادة غير عضوية و ينحل في الماء بحرارة 20 مئوية وله العديد من الفوائد للجسم والبشرة .

فوائد بيكربونات الصوديوم للأسنان

بيكربونات الصوديوم للأسنان
بيكربونات الصوديوم للأسنان

 

تتعرض الأسنان دائما الى تغير لونها الأبيض الناصع إلى اللون الأصفر لأسباب كثيرة مثل (  التدخين، إهمال تنظيف الأسنان بانتظام، تناول الشاي والقهوة والإصابة ببعض الأمراض التي تؤثر على طبقة المينا ) مما يجعل بعض الأشخاص تلجأ إلى عمل تبييض لأسنانها عند الطبيب المختص و للأسف تكلفة هذا الإجراء مرتفع للغاية أليس كذلك! لكن لا داعي للقلق ودفع الكثير من الأموال على تبييض الأسنان، فنحن معك وسوف نقدم لك  الحل الأفضل والسريع لتلك المشكلة، مما يساعدك تحصل على أسنان بيضاء مثل اللؤلؤ  و تحصل على نتائج فعال لتبيض الأسنان بأقل التكاليف من خلال الطريقة التالية:-  

طريقة استعمال بيكربونات الصوديوم للأسنان

 

 يتم خلط ربع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع الماء، حتى تحصل على معجون ناعم ومن ثم يتم تنظيف الأسنان به جيدًا لمدة لا تقل عن دقيقة كاملة حتى تصل الى جميع الصدوع والشقوق في الفم والأسنان، ثمّ نغسله جيّداً بالماء.

إنما معظم النساء والرجال تسأل هل بالفعل يوجد طريقة لحل مشكلة حب الشباب من خلال بيكربونات الصوديوم؟

نعم إليك طريقة

بيكربونات الصوديوم للوجه 

 

  • بيكربونات الصوديوم  لعلاج حبوب الشباب والبثور وتحد من انتشارها، حيث يتم عمل خلطة طبيعية عن طريق مزج ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع كمية مناسبة من الماء ويتم عمل ماسك للبشرة ويترك  لمدة دقيقتين ثم تُغسل البشرة بماء بارد وتكرر العملية مرة يومياً لمدة ثلاثة أيام ولكن يجب عمل اختبار بسيط على منطقة صغيرة من الخليط لتجنب الحساسية.
  • كما أنه يخفف من تفاوت لون البشرة ،لأنه يُزيل الخلايا الميتة بالجلد كما أنه يحافظ على نسبة الهيدروجين في الجلد عن طريق خلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من ماء الورد حتى يكون عجينة ويوضع كماسك على الوجه لمدّة دقيقة، ثم يُفرك بشكل لطيف، بعد ذلك يُغسل بماء فاتر. 
  • يعالج  حروق الشمس: من خلال مزج ربع فنجان مع كوب من الماء البارد، ثم تُبلل منشفة بالمزيج ويرطب بها المكان المصاب لمدة (5) دقائق وتكرر مرتين باليوم

بيكربونات الصوديوم للبشرة

  • يقضى على  رائحة الجسم الكريهة أو رائحة العرق من خلال مزج  ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة ماء واضافة ثلاث قطرات من أي زيت نباتي معطر، ثم تُغمس القطنة بالخليط ويمسح بها مناطق الإبطين أو أية منطقة يخرج منها العرق. 
  • يعمل على التخلص من رائحة الشعر الكريهة خاصة لأصحاب الشعر الدهني كونه سريع التقاط الروائح والملوثات من خلال مزج بيكربونات الصوديوم مع الماء بنسب مناسبة وتوضع على الشعر لمدّة (5) دقائق، ثم يُغسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر.

كرري هذه الخلطة كل شهر مرّة او يمكن إضافة مقدار ملعقة من صودا الخبز 

  •  يعمل كمهدئ للجلد ويعالج الحروق والطفح الجلدى، إنما في حالة واحدة ألا وهي!

إذا تم خلط ربع ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع مقدار نصف كوب ماء ويوضع العجين على المنطقة لمدة دقيقتين ويشطف بالماء البارد .

بعد قراءة المقال جربي أحد وصفات استخدام بيكربونات الصوديوم وشاركينا برأيك

 

 

وسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مرتبطه

زر الذهاب إلى الأعلى