الطب البديل

البروكلي الأبيض وفوائده للصحة والجسم

البروكلي الأبيض وفوائده للصحة والجسم، يعتبر البروكلى الأبيض من أهم الفوائد الصحية للجسم بصفة عامة سواء البشرة او القلب او الدماغ، يعتبر البروكلى الابيض من اهم الاطعمة الغنية بالفيتامينات، غير انه من اكثر الاطعمة التى تحتوى على العديد من الفوئد الصحية، كما ان له دور كبير فى تقليل وزن الجسم لاحتوائه على سعارات حرارية قليلة، ومن هنا نجد ان بجانب الفيتامينات التى يحتويها البروكلى فله دور كبير فى امداد الجسم بالطاقة اللازمة.

البروكلي الأبيض وفوائده للصحة والجسم

فوائد البروكلي الأبيض

  • كمان أن البروكلي الأبيض يمكن عمله بالعديد من الطرق سواء كان مطبوخ ويمكن وضعه على السلطة ويمكن ايضًا أكلة ني، كما ان البروكلي الأبيض له تأثير كبير وجيد للجهاز المناعى والبشرة والدماغ، حيث ان البروكلي الأبيض يقي الجسم من العديد من الأمراض .
  • يحتوى البروكلي الأبيض على العديد من المعادن التي تمد الجسم بالطاقة كالكالسيوم والفسفور والمغنسيوم، وهو مصدر جيد للفيتامينات والبروتينات.
  • كما ان البروكلي الأبيض له فائدة كبيرة لمن يقوم بحمية غذائية حيث أنه يقوم بدور كبير في القضاء على السمنة حيث أنه يعمل على حرق العديد من الدهون الموجودة في الجسم، كما أنه يسبب الشعور بالشبع.
  • بالإضافة الى أن البروكلي الأبيض يحمى من خطر ارتفاع مستوى السكر في الدم، وله دور كبير في تيسير عملية الهضم في الجسم، كما أنه يساعد الجسم في التخلص من السموم الموجودة فيه.
  • و يعد البروكلي الأبيض من اهم الأطعمة التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للمرأة الحامل فهو له فائدة كبيرة للجنين ونموه بشكل جيد، كما ان البروكلي الأبيض يمنع حدوث تشوهات في الجنين، ويساعد في نمو الخلايا.

البروكلي غذاء صحي

  • ويعتبر البروكلي الأبيض هو الغذاء الصحى لمرضى السكر والجهاز الهضمي والقولون، كما انه يدعم القلب والاوعية الدموية، غير أهميته الكبيرة للحامل ويساعد الاشخاص الذين يقومون بحمية غذائية على فقدان الوزن، كمان أن البروكلي الأبيض له أهمية كبيرة في تقوية العظام وصحتها بالإضافة الى أنه يعمل على الوقاية من مرض السرطان بالإضافة إلى أنه يقي الجسم من التهاب المفاصل وغذاء
    جيد لمناعة الجسم.
  • كما أن البروكلي الأبيض يساهم في تقوية الذاكرة، حيث أنه يقي الجسم من التهاب المفاصل
    وهشاشة العظام، وله فوائد صحية في تقوية الأسنان، ويمنع سرطان الثدى وبذلك نجد أن له أهمية
    كبيرة خاصة للسيدات، ويحسن من وظيفة الدورة الدموية في الجسم، ويقي من أمراض القلب، وله دور في منع التهاب الأمعاء كما انه يحمى القولون من التليف، ويحد البروكلي الأبيض من نزلات البرد
    والإنفلونزا لما فيه من أهمية صحية تمنع أى هجوم على الجهاز المناعى للجسم.
  • كما أن البروكلي الأبيض له دور في أصلاح القرح الموجودة في الجهاز الهضمي، كما أنه يحمي بطانة
    المعدة من نمو البكتيريا، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا.

أضرار البروكلي الأبيض

على الرغم من أن البروكلي الأبيض له فوائد عديدة ألا أنه يزيد من الانتفاخات والغازات، وينصح الأشخاص الذين
يتناولون أدوية للدم بعدم تناوله لأنه من الممكن أن يسبب تجلط الدم.

طريقة استخدام البروكلي الأبيض

عند أخذ البروكلي الأبيض يجب تنظيفه بالماء جيدًا قبل الطبخ، واذا لم يحتوى البروكلي الأبيض على رؤوس
سوداء نعلم أنه غير صالح للاستخدام، ويجب اختيار البروكلي الأبيض طازج وإذا لم يكن طازج فأن قيمته الغذائية
تكون منخفضة، وعند تخزينه يجب التخزين بشكل صحيح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق