الرشاقة والجمالالطب البديل

تعرف على أشهر فوائد حليب الصويا

فوائد حليب الصويا متعددة ولا حصر لها وقد تشمل هذه الفوائد الحماية من مخاطر الكوليسترول والسرطان والسمنة.

يمكن أن يساعد حليب الصويا على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل خطر حدوث العديد من مشاكل ما بعد انقطاع الطمث أيضًا.

هذا إلى جانب وجود كمية وفيرة من البروتين والفيتامينات عالية الجودة في حليب الصويا مما يجعلها جزءًا مفيدًا في نظامك الغذائي.

ما هو حليب الصويا:

هو  بديل صحي للحليب الخالي من الدهون ويستخرج من فول الصويا وهو من البقوليات.

يعتبر لبن الصويا من الأشياء الأساسية التي يشتهر بها المطبخ الآسيوي، بشكل عام تجد أن منتجات الصويا هناك تحل محل أطباق اللحوم نظرًا لاحتوائها على كميات كبيرة من البروتين، مما يجعلها تحظى بشعبية لدى الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي نباتي.

يستخدمه أيضًا البعض كبديل للجبن، لذلك يختاره الكثيرون بسبب تنوعه وفوائده المتعددة كما إنه لذيذ للغاية لأنه يتوفر بنكهات مختلفة من الشوكولاتة والفانيليا.

 

القيمة الغذائية المتواجدة في الحليب:

بمجرد النظر إلى صور حليب الصويا يمكنك معرفة القيمة الغذائية المتواجدة فيه حيث تجد أن شكل الحليب صحي للغاية وخالي من الشوائب تمامًا كما إنه يتميز بصفاء ولون مختلف عن أي نوع حليب آخر.

صور حليب الصويا تجعلك تريد تجربته دون معرفة حتى فوائده أو مكوناته أو حتى قيمته الغذائية.

سوف نذكر لك في النقاط التالية القيمة الغذائية التي يمكنك الحصول عليها من كوب واحد من حليب الصويا غير المحلى:

  • 80 إلى 100 سعرة حرارية
  • 213.96 جرام من الماء
  • 7.95 جرام من البروتين
  • 4 جرامات من الكربوهيدرات
  • 4 جرامات من الدهون
  • 60.75 ملي جرام من الماغنسيوم

 

فوائد حليب الصويا:

صور حليب الصويا
صور حليب الصويا

صور حليب الصويا المنتشرة بكثرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة جعلت الجميع يريد معرفة أهم فوائده التي جعلته من أفضل أنواع الحليب التي سوف تحسن من صحتك وتمنحك الكثير من الطاقة، من ضمن هذه الفوائد:

  • يحسن صحة القلب:

 يحتوي على كمية وفيرة من البروتين التي ثبت أن لها تأثيرًا مفيدًا في الوقاية من الاضطرابات الصحية المختلفة منها أمراض القلب، كما أن الأحماض الأمينية و الايسوفلافون المتواجدة في بروتين الصويا تعمل على خفض الكوليسترول الضار، لذلك يمكننا القول بأن حليب الصويا يعتبر وسيلة فعالة لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية

  • يخفف من مشاكل ما بعد انقطاع الطمث: 

تتمثل أفضل فوائد حليب الصويا في قدرته المذهلة على تخفيف مشاكل ما بعد انقطاع الطمث والعامل الأساسي في ذلك هو الايسوفلافون المتواجد في الصويا الذي يساعد في الحفاظ على مستويات هرمون الاستروجين في النساء بعد انقطاع الطمث.

  • يحميك من هشاشة العظام:

يمكنك محاربة مشكلة هشاشة العظام عن طريق شربه بشكل مستمر لأنه يمنحك كمية وفيرة من الكالسيوم الذي يساهم في القضاء على هشاشة العظام تمامًا، لذلك يمكن القول أنه يعتبر العلاج البديل والدائم لكل من يعاني من هشاشة العظام كما إنه يقلل من خطر الاصابة بكسور

  • قد يساعد في منع الإصابة بالسرطان:

هناك الكثير من الدراسات البحثية التي أكدت أن شربه يساعد في منع الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان الثدي عند النساء بعد انقطاع الطمث لأن النساء في هذه الفترة يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي.

والسر في ذلك! لأنه يمتلك كمية من الايسوفلافون الذي يعمل كمضاد للسرطان لذلك يعتبر الحل الأمثل لكل سيدة تحاول حماية نفسها من الإصابة بسرطان الثدي.

إذا سبق لك تجربة حليب الصويا فشاركنا بتعليقك عن فوائده والنتائج التي حصلت عليها بعد شربه لفترات طويلة

 

((  5 Impressive Health Benefits Of Soymilk ))

((  Soy Milk 101: Nutrition, Benefits, Risks, and More | Everyday Health ))

وسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مرتبطه

زر الذهاب إلى الأعلى