التخطي إلى المحتوى

الأماكن الأكثر غرابة في العالم ، توجد العديد من الأماكن الرائعة الجمال والغريبة في نفس الوقت في جميع أنحاء العالم، وهذا ما أدى إلى ظهور السياحة، ويعتبر العديد من الناس أن الغرابة هي من الأمور التي تكون مؤشراً جمالياً، وفي مقالنا سوف نتحدث عن الأماكن الأكثر غرابة في العالم فكونوا معنا.

الأماكن الأكثر غرابة في العالم

  • مجمع الملح سالار دو أويوني

يعد سالار دو أويوني أكبر مجمع ملحي على وجه الكرة الأرضية، وتقع في المقاطعة التي بين بوتوسي وأورورو في بوليفيا، يعد هذا المجمع الملحي قديماً كان بحيرة مليئة بالمياه، ولكن هذه البحيرة قد تم جفافها بسبب العوامل الطبيعية وتخلف من هذا الجفاف وجود الملح وخلو المنطقة من المياه، وتتميز هذه المنطقة الرائعة بوجود الصخور، ونبات الصبار.

  • جزيرة سُقطرة

تعد جزيرة سُقطرة جزيرة يمنية تقع على بعد 350 كيلو متر في جنوب شبه الجزيرة العربية في المحيط الهندي، ويعتقد العديد من العلماء أنها قد تم انفصالها عن أفريقيا منذ قرون عديدة، كما تحتوي هذه الجزيرة على العديد من أنواع الحيوانات والنباتات النادرة.

  • تنزانيا وبحيرة النطرون

يوجد في تنزانيا بحيرة رائعة الجمال وتظهر عظمة الخالق، وهي ما يطلق عليها “بحيرة النطرون” كما تعد هذه البحيرة من الأماكن الأكثر غرابة، ويعد هذا المكان من الأماكن المرعبة حيث أن فيها الحيوانات التي ماتت يتم قلبها إلى تمثال.

  • بحيرة كليلوك في كندا

تعد بحيرة كليلوك من البحيرات الغنية جداً حيث تحتوي على العديد من التركيزات المعدنية بطريقة رهيبة ومدهشة، وتحتوي هذه البحيرة على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم، والكبريت والفوسفات، كما تعد هذه البحيرة من البحيرات العلاجية وتعد منتجعاً صحياً لعلاج العديد من الأمراض الجلدية وقد تم استخدامها من قبل الهنود الحمر، وعندما ترتفع درجات الحرارة فإن مياه البحيرة يتم تبخرها وتنتج عنها مجموعة من الدوائر المتدرجة في الألوان.

  • نفق الحب

يعد نفق الحب جزء من أجزاء السكك الحديدية، في أوكرانيا، ويعد مكاناً مليئاً بالأوراق الخضراء الرائعة، ويعرف بأنه مكان مفضلاً للأزواج للتنزهات الصباحية والمسائية.

  • جسر راكوتز

يوجد جسر راكوتز في ألمانيا حيث تم بناؤه في القرن التاسع عشر، كما يتمتع هذا المكان بدقة بنائه وروعته، ويتم فيه اندماجه مع انعكاسه ويتم من خلال هذا الاندماج عمل دائرة كاملة رائعة.

  • نهر ريوتينتو الأسباني

يعد نهر ريوتينتو الرائع الجمال الذي يحتوي على مناجم كثيرة، وتتميز مياه هذا النهر بلونها الأحمر الغامق وذلك بسبب وجود العديد من الأحماض والمعادن المتواجدة بمياهه.

  • بركة الدم الساخن

يوجد ينبوع بركة الدم الساخن في اليابان ويتميز هذا الينبوع بلونه الأحمر المشابه للون الدماء، وتعد هذه المنطقة مياهها حمراء بسبب تواجد عنصر الحديد بكثرة في مياهها.

  • جزر القمر بالبرازيل

تعد منطقة جزر القمر أو وادي القمر من المناطق الرائعة الجمال، وقد تم تسمية هذا الوادي بذلك الاسم نتيجة التشكيلات الصخرية التي تكونت عن طريق الماء، كما يوجد هذا الوادي في غابة سيرادو بالبرازيل.

  • غابة الأحجار

تعتبر غابة الأحجار بالصين من أحد العجائب الطبيعية والجيولوجية، كما تتكون هذه الأحجار من الحجر الجيري الذي قامت بنحته المياه، وهذا حدث في العصور الجيولوجية.

  • كهف أيسريسينويلت بالنمسا

يتميز كهف أيسريسينويلت النمسوي بروعته وجماله الأخاذ، ويعد من الكهوف الجليدية، كما يعتبر هذا الكهف
من أكبر الكهوف الجليدية في العالم كما يمتد هذا الكهف لمسافة 40 كيلو متر.

  • حديقة يلوستون

أيضاً من أغرب الأماكن في العالم وأجملها حديقة يلوستون الوطنية بالولايات المتحدة، حيث يتميز هذا المكان
بروعته وحدوث المشاهد المميزة التي تنتج عن المياه المنعكس عليها حرارة الشمس، وتعمل على ظهور العديد من
الألوان الجذابة والمميزة.

  • القصر القطني بتركيا

أيضاً يعد القصر القطني بتركيا من الأماكن الغريبة والرائعة في تركيا، ويقصد هذا المكان العديد من السياح، كما
يقصد هذا المكان العديد من السياح الذين يرغبون في العلاج، وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر والمعادن
الهامة لصحة البدن.

  • هضاب الشوكولاتة بالفلبين

تعد هضاب الشوكولاتة من أهم وأكثر الأماكن السياحية جمالاً في الفلبين، وقد تم تسمية هذه الهضاب
بالشوكولاتة نظراً لوجود الأعشاب البنية اللون، ويوجد منها آلاف الهضاب.

  • جبل رورايما

يقع هذا الجبل في أمريكا الجنوبية، ويعد في المنطقة الحدودية بين فنزويلا والبرازيل، ويتميز هذا الجبل بمظهره
المقارب لشكل الطاولة حيث أن كل أطرافه عمودية ويصل ارتفاعها إلى 400 متر على سطح الأرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *