التخطي إلى المحتوى

أفضل نباتات الزينة المتسلقة ، يفضل الكثير من الناس النباتات الزينة حيث تعطي مظهراً رائعاً للمنزل، كما يعطي شعور رائع بالاسترخاء من أجل راحة أجسامنا، في مقالنا هذا سوف نتحدث عن أفضل نباتات الزينة المتسلقة فتابعونا.

 أفضل نباتات الزينة المتسلقة

  • نبات نجمة الياسمين

نبات نجمة الياسمين يعد هذا النبات من أفضل أنواع النباتات المتسلقة، وتسمى هذه النبتة بنجمة الياسمين ويعد هذا النبات المتسلق دائم الخضرة وذو ساق خشبي، كما يتميز برائحته العطرة والجذابة، ويعد هذا النبات من النباتات الدائمة طوال العام، كما تنمو هذه النبتة بارتفاع يعادل 3 أمتار وتعد نبتة نجمة الياسمين من النباتات الفضلى لتزيين المنزل، كما تتطلب هذه النباتات وجودها في الشمس وسقيها بشكل دائم، وتكثر هذه النبتة في الهند.

  • نبات المال

يعد هذا النبات من أفضل النباتات التي تعطي مظهراً رائعاً لشرفة المنزل، كما يُعرف باسم النبات الفضي، ويطلق عليه أيضاً مسمى ثوب الصياد، ويحتاج هذا النبات درجة حرارة معتدلة، كما لا يحتاج عناية فائقة بل يحتاج عناية معتدلة، ويعد من أكثر النباتات المتسلقة منزلياً شيوعاً، وتتميز أوراقه بألوانها البيضاء أو الصفراء أو الخضراء الفاتح وهذا ما يميزه عن باقي النباتات، ويعمل هذا النبات على الشعور بالهدوء والسكينة والراحة.

  • زهرة صباح المجد

تتميز زهرة صباح المجد برونقها ولونها البنفسجي الرائع وتتميز هذه الزهرة بشكلها المشابه للبوق، كما يعد لونها مزيجاً من اللون الأبيض والوردي واللون النيلي، ويطلق عليها أيضاً اسم زهرة الفجر الزرقاء، وتحتاج هذه الزهرة الشمس والتربة جيدة.

  • زهور الماندفيل

تعد هذه الزهرة الرائعة الجمال، من أفضل الزهور التي تستخدم في تزيين حديقتك ومنزلك بها، كما تتميز هذه الزهرة بألوانها الجميلة المريحة للنفس وتتميز بلونها الوردي، وكما يوجد لون أصفر وأبيض، وتتميز هذه الزهرة برائحتها الرائعة التي تجذب الكثيرون، وتعد هذه الزهور من الزهور المتواجدة في الهند وبكثرة.

  • زهور البوجانفيليا

تعد هذه الزهور من أفضل الزهور المتسلقة للمنازل، وتعد هذه الشجرة من أكثر الأشجار تسلقاً وجوداً، وتتميز بكثرة ألوانها حيث يوجد بها اللون البنفسجي واللون الأحمر واللون الأبيض والبرتقالي، وتعد هذه الشجرة من الأشجار الدائمة الخضرة، كما تتميز برائحتها وشكلها الجذاب الذي يخطف الأنظار.

  • زهرة القمر

تتمتع هذه الزهرة بلونها الرائع الأبيض كما تتميز هذه النبتة بشكلها المميز على شكل بوق وتزهر هذه الزهور وتتفتح أزهارها في الليل، كما تتميز بعطرها الرائع كما تنمو هذه النباتات بسهولة ويسر ولا تحتاج إلى سقيها الدائم.

  • زهرة النار

تعد هذه الزهرة الرائعة والتي تعرف باسم زهرة اللهب أو النار، وذلك للونها البرتقالي القاطن الذي يشبه لهيب النار، كما تتميز هذه النبتة بأنها سريعة التسلق ونموها سريع أيضاً وتنمو هذه الزهور وتتواجد خلال فصل الربيع وفصل الشتاء، وتعطي مظهراً رائعاً خلال هذان الفصلان، وتعرف بمتسلق الدش الذهبي، وكرمة البوق البرتقالية.

  • زهرة البوق

تعد زهرة البوق من النباتات دائمة التسلق، كما تتفتح أزهار هذه الزهرة في فصل الصيف، كما أنها رائعة على
النظر وذلك لألوانها الجذابة الصفراء والحمراء، وتعد هذه النبتة من النباتات الدائمة الخضرة.

  • الياسمين البري الأزرق

يعد نبات الياسمين الأزرق من النباتات المتسلقة والدائمة، ويطلق عليه الكتلة الزرقاء يتميز بلونه الدائم ورائحته
العطرة، وتعد زهوره الزرقاء صغيرة الحجم، كما يعد هذا النبات من النباتات الجاذبة للنحل والطيور.

  • نبات مخلب القط

يعد هذا النبات من النباتات التي توجد في المناطق الاستوائية في أمريكا، كما يعد هذا النبات من النباتات سريعة
النمو، وسمي بمخلب القط لأن سيقانه تحتوي على أشواك تشبه مخلب القط والتي بها تنمو على الجدران، كما
يعد النبات من النباتات دائمة الخضرة، كما يتميز هذا النبات بلونه الأصفر، كما تبدأ في ظهورها من شهر مايو إلى
شهر سبتمبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *