التخطي إلى المحتوى

أفضل أنواع القهوة ، تعد القهوة من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، وتعد القهوة من مشروبات السعادة حيث تحتوي على مادة الكافيين التي تعمل بدورها على الإحساس بالسعادة والفرح، وفي مقالنا هذا سوف نتكلم عن أفضل أنواع القهوة فتابعونا.

أفضل أنواع القهوة

نبذة عن القهوة

تستخرج القهوة من شجرة البن الدائمة الخضرة، ويتم إنتاج القهوة بواسطة تجفيف بذور القهوة والتي تنمو على شجرة البن الدائمة الخضرة، وتنمو هذه الشجرة في البلاد الاستوائية، وذلك لأنها تحتاج درجة حرارة عالية وأيضاً ترغب في رطوبة عالية، ويمكننا تقسيم البن لقسمين وهما: بن أرابيكا وبن الروبوستا، ويتميز بن الروبوستا بحبيباته الصغيرة وتتميز بشكلها الدائري، وتتميز بمذاقها الرائع والذي يعد مر ويزرع في البرازيل وفيتنام وإندونيسيا والهند، بن الأريكا يحتوي هذا البن على كميات قليلة من الكافيين، كما يتمتع بمذاقه الرائع ويعد أقل مراراً عن الروبوستا وتتم زراعته في المناطق الجبلية في إثيوبيا ويعد من أجود أنواع البن.

تتنوع أنواع القهوة في كل أنحاء العالم، وتعد من المشروبات الأساسية للعديد من الأشخاص، والتي يعتمد عليها الكثيرون في ببداية يومهم، وذلك لتوفيرها لجسم الإنسان وتمده بالطاقة والحيوية والنشاط اللازم لكي يباشر يومه.

أفضل أنواع القهوة

  • القهوة العربية

تتميز القهوة العربية بجمالها ومذاقها الطبيعي الذي يفضله الكثيرون، كما يوجد العديد من الناس من يفضلون تناول القهوة بجانبها تمر، وقد تم استخدام القهوة العربية بواسطة اليمنيون في علاج العديد من الأمراض، وتعتبر هذا أول استخدام للقهوة وقد ذكرت في كتاب الرازي، ومن بعد استخدامها في العلاج تم تصنيفها كمشروب رسمي وللضيافة، كما يتم إضافة حبوب الهيل، وفي المملكة العربية يتم إضافة الزعفران إليها ويتم شربها بدون سكر.

  • القهوة التركية

تتميز القهوة التركية بمذاقها الرائع كما تنتشر هذه القهوة في العديد من الأماكن، والعديد من بلاد العالم العربي، كما يتم تقديم القهوة التركية في العديد من المقاهي التركية، وتتضمن إضافة نكهات للقهوة مثل القرفة أو القرنفل، ويتم إضافة السكر والماء لها إلى أن تغلي.

  • القهوة الفرنسية

تتميز هذه القهوة بجمالها ومذاقها الأخاذ لمن يحبون القهوة بالحليب ويتم فيها إضافة ماء وحليب، وسكر والقهوة الخاصة بك ويتم وضعهم على النار إلى أن تغلي.

  • القهوة الفيتنامي

تعد القهوة الفيتنامي من أفضل أنواع القهوة وتتميز بمذاقها الرائع، يتم تحضير هذه القهوة بواسطة وضع حبوب القهوة غير مطحونة في ابريق به فتحات ويكون متواجد كوب موضوع به حليب ومن ثم يتم وضع قطعاً من الثلج ويتم تناول القهوة الفيتنامي باردة.

  • القهوة المغربية

تعد القهوة المغربية من أفضل أنواع القهوات والتي يفضلها الكثيرون ممن يحبون البهارات والتوابل، وتنتشر القهوة المغربية في العديد من الأماكن التي تقدم القهوة المغربي، ويضاف للقهوة المغربية الأعشاب فممكن إضافة جوزة الطيب والزنجبيل والقرفة، ويتم تحضيرها بواسطة إحضار فنجان يكون نصفه قهوة ونصفه حليب ساخن ويتم إضافة البهارات التي تفضل.

  • قهوة جنوب الهند

تعد القهوة في جنوب الهند من أفضل أنواع القهوة التي يحبها الكثيرون، حيث يتم تقديم قهوة جنوب الهند
بواسطة القهوة مع حليب مخفوق.

  • القهوة الإسبرسو

تتميز القهوة الإسبرسو الإيطالية تتميز بدسامتها وطعمها اللذيذ، وقد تم انتشار هذا النوع من القهوة ولكن
موطنه الأصلي في إيطاليا وقد تم ابتكاره في الثمانينات.

  • القهوة السويدية

تعد القهوة السويدية من أشهر أنواع القهوة كما تتميز بأنها من أهم وأشهر الطقوس في السويد، كما تشتهر
السويد بأجوائها الرائعة التي تمنحك أخذ استراحة مع أصدقائك أو أحد أفراد عائلتك.

  • قهوة بومبون

تعد قهوة بومبون من أشهر القهوات في إسبانيا، كما يفضلها الكثيرون، وتتميز هذه القهوة بشكلها الرائع، كما
تتكون هذه القهوة بواسطة طبقتين من الحليب المكثف المحلى، وطبقة من الإسبرسو، كما يتميز بلونه الرائع.

  • قهوة النمسا

تعد القهوة في النمسا، من أفضل أنواع القهوات كما تشبه هذه القهوة الكابتشينو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *