التخطي إلى المحتوى

أفضل وأشهر الروايات الخليجية ، يعد فن كتابة الروايات من الفنون التي تحتاج إلى موهبة وقدرة على التأليف وقدرة على التوسع العقلي، كما تتميز الروايات على جلب العديد من المحبين والمشاهدين، والتي من الممكن اختيار أي من الروايات وانتاجها كفيلم، وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن أفضل وأشهر الروايات الخليجية فتابعونا.

أفضل وأشهر الروايات الخليجية

  • رواية أحببتك أكثر مما ينبغي

تعد رواية أحببتك أكثر مما ينبغي للكاتبة السعودية أثير عبد الله، وتحكي هذه الرواية قصة حب بين شخصين بنت تسمى جومانا وولد اسمه عزيز، تروي الكاتبة الرائعة هذه القصة الرومانسية الخليجية والتي تبدأ أحداثها في كندا وتنتهي بالسعودية، وتعد أحداث هذه الرواية حول قصة حب يتكبلها العادات والتقاليد المجتمعية التي ترى أن الحب عيباً كبيراً ولا يجوز ولا يتناسب مع شخصية الرجل العربي.

  • رواية فلتغفري

تعد رواية فتلغفري أيضاً الجزء الثاني لرواية أحببتك أكثر مما ينبغي، وتعد هذه الرواية أيضاً من تأليف الكاتبة الرائعة أثير عبد الله، وتعد هذه القصة استكمالاً للجزء الأول الذي كانت تحكي فيها القصة من جانب جومانا، ولكن في هذا الجزء تحكي القصة من جانب عزيز الذي ظهر ويبرر كل الأفعال التي صدرت منه تجاه جومانا.

  • رواية أنا ونصفي الآخر

تعد هذه الرواية من الروايات الرومانسية للكتابة منى المرشود، وتجمع هذه الرواية بين الفكاهة والحب، وتدور أحداث هذه الرواية من خيال فتاة حالمة تسرح بخيالها وتحلم بأحلام وردية وبشريك حياتها المستقبلي، كما تعد هذه الرواية من وجهة نظر فتاة من الفتيات البريئة التي ينتقل تفكيرها في البحث عن نصفها الثاني.

  • رواية قمر الرياض

تعد رواية قمر الرياض من أفضل الروايات وأجملها في الروايات الرومانسية الخليجية، وتعد هذه الرواية للكاتب الإماراتي عبد الله النعيمي، وتم إصدارها من دار النشر مدارك، وتدور أحداث هذه الرواية بين علاقة حب بين ولد دنجوان، غير ثابت على علاقة حب واحدة بل يتنقل سريعاً، وتجول هذه الرواية في قلب وعقل المرأة، كما توجد العديد من الدروس التي تفيد من كيفية اختيارك لشريك حياتك.

  • رواية حبيبتي بكماء

يتكلم الروائي محمد سالم في هذه الرواية عن قصة لشاب من المملكة العربية السعودية، وابنة عمه حنين البكماء، وتدور أحداث هذه الرواية في حب هتان لابنة عمه من النظرة الأولى ولقت هذه الرواية استحسان الكثيرين منهم رواد التواصل الاجتماعي.

  • رواية أنت لي

تعود هذه الرواية للكاتبة الرائعة منى المرشود السعودية، وتم نشر هذه الرواية بواسطة دار نشر أطياف، وتعد من الروايات الرومانسية، كما تعد هذه الرواية من الروايات الطويلة حيث عدد صفحاتها يدور حول 1500 صفحة ولكن من يقرأها لن يشعر بالملل لما بها من تشويق وسرد القصة بطريقة رائعة.

  • رواية جددي فيني حياتي باللقاء

تعد هذه الرواية من تأليف الكاتبة وديمة العطا وتدور أحداث هذه الرواية عن شاب مجبور على الزواج من ابنة
عمه، وتروي هذه الكاتبة الرواية بطريقة التشويق ورواية الأحداث والصراعات التي تحدث بين الشاب وابنة عمه
إلى أن يحدث بينهما حباً كبيراً.

  • رواية بنات الرياض

تعد هذه الرواية من الروايات الرائعة والرومانسية التي تم إصدارها من قبل دار الساقي للنشر، وتعد من تأليف
الكاتبة السعودية رجاء عبد الله الصائغ، وتعد هذه الرواية من الروايات التي أثارت العديد من الجدل حولها
بالرغم من أنها أكثر الروايات التي لقت نجاحاً كبيراً، حيث تدور هذه الرواية حول قصص أربع من الفتيات
السعوديات اللاتي يعشن في تجارب مختلفة مع أزواجهن، ومن الجدير بالذكر أن هذه الرواية تمت ترجمتها إلى
أربعين لغة وقد تم ترشيح هذه الرواية لفوز مرشحتها بجائزة دبلن الأدبية في عام 2009.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *