التخطي إلى المحتوى

أغرب وأعجب الظواهر الكونية ، الظواهر الكونية هي عبارة عن أشياء تحدث في الكون ليس للإنسان تدخل فيها، وهذه الظواهر تحدث بيد الله عز وجل، وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن أغرب وأعجب الظواهر الكونية فكونوا معنا.

أغرب وأعجب الظواهر الكونية

ما هي الظواهر الكونية

الظواهر الكونية هي عبارة عن أشياء تحدث في الكون دون تدخل من البشر في حدوثها، وهذه الظواهر تدهش عقل الإنسان، كما توجد العديد من الظواهر الكونية مثل الكسوف، والخسوف والنيزك والعديد من الظواهر التي سوف نتحدث عنها.

أغرب وأعجب الظواهر الكونية

  • كوكب الجليد المحروق

يعد كوكب الجليد المحروق في حجم كوكب نبتون، وقد تم اكتشاف هذا الكوكب في عام 2004، وقد سمي هذا الكوكب بكوكب الجليد حيث أنه يتم الاحتفاظ بالماء المتواجدة فيه مضغوطة وتشبه التكوينات الجليدية كما يوجد بها غاز الكربون الذي يعمل بدوره على منع جزيئات الماء من التبخر.

  • موت النجوم

تعد هذه الظاهرة الكونية من الظواهر الغريبة، وهذه الظاهرة عبارة عن انتهاء الوقود النووي في النجوم، وتحدث هذه الظاهرة عندما يفقد النجم كميات كبيرة من طاقته، وفي حينها يتم تقليص حجم النجم ويصبح صغيراً ومن ثم ينطفئ ويصبح ميتاً ليست به حياة.

  • الثقب الأسود

يعد الثقب الأسود من الظواهر الطبيعية وقد تم اكتشاف هذا الثقب في عام 2015، وقد تم تشكل هذا الثقب بعد حوالي 900 مليون سنة ضوئية من الانفجار العظيم كما يبعد هذا الثقب عن الأرض بحوالي 12 مليار سنة.

  • إعصار المشترى

يعد إعصار كوكب المشترى من أغرب الظواهر الكونية، كما يعد هذا الإعصار يبلغ من العمر 186 عاماً، وقد تم تسمية هذا الإعصار باسم جوبيترز ريد، كما يعد هذا الإعصار عبارة عن عاصفة شديدة وقوية الضغط، وقد قيل إن هذا الإعصار من أسوأ الأعاصير التي حدثت على الأرض، وفي عام 1979 قد تم إلتقاط صوراً بواسطة الأقمار الصناعية، وهذه الصور عبارة عن الظاهرة الكونية التي حدثت على المشترى، كما تم رصد هذه الظاهرة من خلال كوكب الأرض حيث ظهرت كبقعة حمراء عظمى وقد تمت مشاهدتها في عام 1665 ميلادياً.

  • أكبر خزان مياه

في عام 2011 قد تم اكتشاف أكبر خزان مائي في الكون، ويعادل حجم هذه المياه عبارة عن 140 تريليون لتر ماء وهذا يعادل ضعف المياه الموجودة في محيطات الأرض.

  • النجم الطارق

يعد النجم الطارق من الظواهر الكونية والتي تحدث عنها الله عز وجل في قرأنه الكريم، وهذه النجوم تحتوي على العديد النجوم وقد تم اكتشافها من قبل العديد من العلماء وذلك عند تسجليهم لهذه النجوم وقد توصلوا لتواجد هذه النجوم الطارقة وهي تحدث أصواتاً مشابهة للطرق على الباب، كما يطلق على هذه النجوم مسمى المطارق العملاقة.

  • شجرة قوس قزح

توجد شجرة قوس قزح في النصف الشمالي للكرة الأرضية، ويتم انتشارها في بريطانيا، وغينيا، وقد تم تسميتها
بقوس قزح وذلك لوجود ألوان قوس قزح بها.

  • دوامة النار

تعد عاصفة دوامة النار هي عبارة عن حدوث إعصار مع عاصفة رعدية، وينتج عن هذا لقاء تيار هواء بارد وجاف
يؤدي إلى حدوث دوامة من النيران وهذه الدوامة قادرة على تدمير أي شيء في خلال وقت قصير.

  • كتلات الشمس

وهذه الكتلات عبارة عن ظهور ضوء الشمس على هيئة دائرة صفراء، وهذه بسبب وقوع ضوء الشمس على سحب
تحتوي على كتل ثلجية، وهذه الكتل تعمل على توزيع ضوء الشمس بحيث تصبح لونها أصفر.

وبهذا نكون قد جمعنا لكم أغرب وأعجب الظواهر الكونية فتابعونا لمزيد من المقالات المميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *